Monday 13 January 2014

الحيوية في الأسنان الأمامية

الحيوية في الأسنان الأمامية

Vital in front teeth


Vital in front teeth



نستعرض في مقالنا هذا فلسفة خاصة لبناء الخزف وإيجاد الحيوية في التعويضات السنية الأمامية بواسطة خزف Ducera الخالي من المعدن لفني الأسنان الكندي Hirstozov Lubomirباستخدام تقنية الملونات الداخلية الحيوية مقترنة مع مساحيق الخزف ذات النشاط الضوئي الشفاف و المتوهجة و المتلألئة. تقنيته هي مزيج من المهارة المحصلة من الرواد من أمثال Hitoshi Aoshima ،Paul Fiechter ، Ernst Hegenbarth , Willi Geller والتي تم صقلها بالخبرة وتحسينها بالمعرفة بمواد الخزف واستيعاب فيزيائية الضوء.
تقنية البناء
يمكن لكل الأسنان الأمامية أن تبدو أكثر حيوية ببساطة من خلال تنويع تقنية البناء بحسب عمق الخزف المتاح ومقدار التفاصيل المطلوب. يعتمد الأسلوب على مزيج من تقنية الطبقات وتقنية الملونات الداخلية والتي تؤدي إلى نتيجة جمالية أكثر واقعية والبناء (على مراحل) لنحصل على مزيد من الإبداع في إنشاء التصدعات الداخلية والمؤثرات.
التصبغات الداخلية الحيوية
ترجع أصول المبادئ الأساسية التي تقف خلف تقنية الملونات الحيوية الداخلية إلى 1000 سنة مضت في الصين خلال حقبة سونغ ديناستي (960-1270) عندما صنعت أولى الأواني المطلية المخبوزة بالفرن و التي عرفت بالسيلادون Celadon أو السيجي Ceiji . هذا الأسلوب تحدد بطبقة سميكة من الزجاج أو طلية سطحية والتي تمتص الضوء سامحةً للألوان المدفونة أن تعكس الضوء (أحمر, أصفر, أزرق، أبيض) كل منها تتفاعل بشكل مختلف مع قاعدة اللون المدفون لتمنحنا تأثير يوحي بالعمق و الحيوية إن هذه الخصائص العمق والتنوعية هي التي تجعل تقنية الملونات الداخلية ملائمة عندما تكون المسافة غير كافية تحدّ من استخدام تقنية الطبقات.
المواد ذات النشاط الضوئي
إن دور الخزف الذي يكسي الملونات الداخلية هو المحافظة على تضخيم كمية الضوء التي تمر عبر التعويضات الفموية و تعكس الملونات الداخلية وهي تعمل كمرشح للطيف الضوئي حيث تعكس كمية صغيرة من الضوء الأزرق (الموجات القصيرة) من ضوء النهار وتمرر الضوء البرتقالي (الموجات الطويلة)، تسمح المواد الشفافة للضوء أن يمر وينعكس ويخرج من السطح دون ساتر. ولهذا السبب فإن الامتصاص النموذجي والتشتت الضوئي موجودان في المواد المتوهجة والشفافة والمتلألئة بشكل مثالي .كلا التقنيتين لديها اتساعية لتشير للمشاكل وتوجد حلولاً منطقية .
الحالة المدروسة:
تقنية بناء تعويض مفعم بالحيوية من الخزف الكامل
في هذه الحالة تقنية الملونات الداخلية مندمجة مع المواد الضوئية النشطة لتحقيق الحيوية و الجمالية للأسنان الأمامية هيكل التعويض من الألو مينا المرشحة. وخزف الإكساء المستخدم هو خزف كامل (Ducera DeguDent) المواد تحاكي الانعكاس الضوئي الموجود في الأسنان الطبيعية بدءاً من القبعات الخزفية التي تم طليها بمادة ظليلة ثم تم خبزها.




Contacts

9 abbas el-akkad street, nassr city, Cairo, Egypt

Tel: (+202) 24010655
Cell phone: (+2) 01143050023
Call phone: (+2) 01024212175
E-mail: info@spc-eg.com

Website: www.spc-eg.com

Or
Register Now on this link and we will call you to confirm your reservation

للمزيد من المعلومات عن الدبلومات سجل معنا













No comments:

Post a Comment