Monday 13 January 2014

نظام التخدير بالكمبيوتر ؟


نظام التخدير بالكمبيوتر ؟


شكل الجهاز الجديد وهو عبارة عن ابرة المخدر موصولة بالكمبيوتر لحساب مقدار وكمية ضغط المخدر الي فم المريض بدقة تامة

تقول دراسة في جامعة ماريلند إن نظام الحقن بواسطة الكمبيوتر يمكن أن يقلل من إزعاجات تطبيق التخدير الموضعي اليدوي ...وقد لاقت هذه الطريقة قبولاً من قبل الأطباء والمرضى.

قام الباحثون بتجربة نظام التخدير بالكمبيوتر على 50 مريض، وقارنوه بالقبول عند مرضى تلقوا حقن تقليدية (وكانت دراسة سابقة لنفس الباحثين أجريت على 200 مريض وجدت أن التخدير بواسطة الكمبيوتر له نفس فعالية التخدير باستخدام الحقن اليدوية). ومن إحدى مشاكل الحقن اليدوي هو أن المادة المخدرة يمكن أن تُعطى بشكل سريع جداً أو بطيء جداً، وعند حدوث ذلك، فإن ضغط المادة المخدرة في أنسجة الجسم يمكن أن يسبب إزعاج أو ألم , أما التخدير بواسطة الكمبيوتر فهو يحقن المادة المخدرة بمعدل ثابت، مما يسبب ألم أقل. وجهاز التخدير بواسطة الكمبيوتر: هو جهاز يمكن أن يوضع على طاولة العمل، ويحتوي على محقنة موصولة بسلك إلى الكمبيوتر، يقوم الطبيب بإدخال راس الإبرة يدوياً ثم يضغط على زر ليبدأ الكمبيوتر بحقن المادة المخدرة. ويقول Grace: «معظم الأطباء الذين استخدموا هذا النظام في هذه الدراسة أحبوا ذلك، ولكن السؤال الآن، هل سيقوم أطباء الأسنان باستخدام هذا النظام؟ ». لقد كان رضى الأطباء والمرضى عن الطرق التقليدية للحقن والحقن بواسطة الكمبيوتر غير متماثل لذا هل سيطبقه الاطباء في عياداتهم

دراسة اخري 
==============================================================

تمكن طبيب بمشفى درعا الوطني من تطبيق تقنية حديثة في التخدير الناحي "تخدير ناحية العملية" عبر استخدام الأمواج فوق الصوتية في تحديد الأعصاب المحيطية المراد تخديرها.

وقال الدكتور محمد عيد علي اختصاصي التخدير في تصريح لـ سانا إنه أجرى دراسة علمية لـ 243 مريضاً ومريضة مقسمين لمجموعات عبر إخضاعهم لتجارب تخدير خلال عام كامل مشيراً إلى أن الدراسة بينت قلة حجم المخدر الموضعي المستخدم في مجموعات فوق الصوت وقلة حدوث الاختلاطات فيها وإنجاز التخدير بزمن لا يتجاوز دقيقتين.

وأضاف علي أن التخدير الناحي يمكن المريض من تناول الطعام والشراب بعد العملية ويقلل من إقامته في المشفى ويقلص الاختلاطات التي تنجم عادة عن التخدير العام كما يناسب المرضى الذين يعانون إصابات تنفسية أو قلبية او كلوية او كبدية فضلاً عن أنه أقل تكلفة من التخدير العام.

من جانبه قال الدكتور عبد الغفار كيوان رئيس فرع نقابة الاطباء بدرعا إن تقنية تخدير الأعصاب المحيطية هي حديثة في سورية وتمت دراستها من قبل اطباء أكفياء في مشفيي درعا الوطني والمواساة بدمشق وأن هذه الطريقة مستخدمة في عدد من الدول المتقدمة مشيراً إلى أن جهاز الإيكو الذي حصلت مديرية صحة درعا والذي يتمتع بمواصفات جديدة أسهم في تطبيق هذه التقنية.

يذكر أن الدكتور محمد عيد علي نال درجة الدكتوراه في التخصص الدقيق بالتخدير الناحي عن رسالته التي حملت عنوان تخدير الأعصاب المحيطية دراسة مقارنة ما بين توجيه الإبر بالأمواج فوق الصوتية او منبه العصب المحيطي.
،
شكل الجهاز الجديد وهو عبارة عن ابرة المخدر موصولة بالكمبيوتر لحساب مقدار وكمية ضغط الم.




Contacts

9 abbas el-akkad street, nassr city, Cairo, Egypt

Tel: (+202) 24010655
Cell phone: (+2) 01143050023
Call phone: (+2) 01024212175
E-mail: info@spc-eg.com


Website: www.spc-eg.com

Or
Register Now on this link and we will call you to confirm your reservation


للمزيد من المعلومات عن الدبلومات سجل معنا



























No comments:

Post a Comment